الخميس، 9 يوليو 2015

ياعروسه افرحي ليلة زفافك قربت (الخطبه والشوفه الشرعيه والملكه )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جديد في سلسلة العرائس راح نتكلم فيه عن الخطبه والشوفه الشرعيه



اول شيء بقوله لما يتقدم لكي احد اسألي عنه
ايش عمله وايش شهادته وايش وايش؟؟
اسألي واعرفي لاتقولين استحي لان هذا من ابسط حقوقك انك تعرفي مين الإنسان اللي راح تعيشي معاه
بالنسبه لي اللي قال لي ابويا بحكم اني مقربه جداً من ابويا وامي فالإثنين كلموني عادي جدا ً
لما ابويا قال لي سألت كم عمره ؟وين عايش ؟ وش شهادته ؟وش يشتغل؟؟
سألت كل شيء في نفسي
لان يهمني يكون في بيننا توافق في المكانه الاجتماعيه و  الطبايع  ويهمني اعرف مين اهله وكيف هم ؟
وامي وابويا قالوا لي الولد ابن ناس وفيه كذا وكذا
وتوكلت على الله
فعادي اسألي كل اللي تبيه لان الحياء ماراح ينفعكي بعدين

الاستخاره



اهم شيء واللي لازم ماتنسوه هو الاستخاره بعد ماتسألي عن الانسان اللي متقدم لك صلي استخاره   لان صلاة الاستخاره انت تطلبي فيها الخير من الله وصلاة الاستخاره ركعتين راح تتوضي وتصلي عادي
وبعد الصلاة راح تدعين ( اللهم اني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك واسألك من فضلك العظيم فإنلك تقدر ولا اقدر وتعلم ولا اعلم وانت علام الغيوب اللهم ان كنت تعلم ان زواجي من فلان خيرا لي في دنيتي ومعاشي وعاقبة امري اقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه اللهم وان كنت تعلم ان زواجي من فلان شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به )
بعد الاستخاره مو لازم تشوفي شيء بس لو حسيتي انك خايفه من الموضوع او كاشه منه وحاسه بنفور غريب معناها لاتتجاهلي مشاعرك يمكن هذا تنبيه من الله انه مو الشخص المناسب او انه مو نصيبك 



الشوفه الشرعيه

وقت الشوفه الشرعيه البسي لبس ناعم تنوره و بلوزه بسيطه شعرك افتحيه او سويه تسريحه بسيطه من دون تكلف المكياج اكتفي بأقل القليل روج ناعم بلشر خفيف ، مسكرا طبيعيه ،بي بي كريم والبسي فلات ارضي مريح وانت داخله ممكن تاخذين القهوه في يدك ولوخايفه تجيبي العيد ادخلي فاضيه احسن لك






الملكه
الملكه عندنا على اهل العروسه طبعا اول شيء مجرد مايتحدد موعد ملكتكي ابدئي في تنظيم امورك جهزي نوته وقلم جد مره مهم اول شيء شوفي بتسويها في بيتكم ولا استراحه ولا قاعه وعلى اساس هالشيء بتحددي الضيوف وشوفي قد ايش راح تتكلفون على شان تقسمي المبلغ بذكاء على المكان ولبسك والتصوير والمكياج والعشاء
بالنسبه لي كانت بسيطه في بيتنا بس اهلي و  اهل العريس الموجودين والتصوير بكامرتي والمكياج عند كوافيره
والاغاني جمعتها على فلاشه وشغلتها سوا
 على فكرة مو مهم ابداً تسوونها في قاعه وخصوصا لو ماكانوا ضيوفكم كثير 
وبما اني جبت موضوع الضيوف هالنقطه لازم تهتمي فيها جداً راعي حجم المكان وعدد الضيوف احيان نروح زواجات نلقى الضيوف جالسين على بعض لدرجة ان بعض الضيوف جالسين برا لان مالقوا مكان والقاعه كانت مزدحمه بشكل لايطاق فكان الزواج ممل ومزعج حتى هل العروسه والعريس حاسوا وبان على الكل الضيق فراعوا حجم القاعه وعدد الضيوف 
وخلي تنسيقك مرتب وبسيط ومريح للعين مو مهم كم تكلفتي ياما شفنا حفلات مكلفه كثير ولكن عباره عن دفاشه مزعجه للنظر فاهتمي بالتنسيق وخليه بسيط وراقي وسجلي كل شيء تبيه في المكان او اي فكرة في نوتتك اول بأول ول. خابين تعرفون كيف طريقتي في ترتيب نوتتي اللي مشيت عليها وحابتها مساعدتني قولوا لي وان شاء الله بنزلها لكم 

ختاماً

وبكذا نكون خلصنا التدوينه وان شاء الله تفيد ولو بشيء قليل المقبلات على الزواج 
وبنهاية هالتدوينة نكون خلصنا كل المراحل اللي تسبق الزواج واستعداداته والتدوينات الجايه بنبدي في التجهيز للزواج وعناية العروسه ومستلزماتها وكل شيء يخص هالموضوع باذن الله 
وخلصت 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق